هدفت الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس نحو استخدام معرف الكائن الرقمي، وتحديد دوافع استخدامهم ، وأهم التحديات والعقبات التي تواجههم عند استخدامهم لمعرف الكائن الرقمي. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وقد أعد الباحث استبانة إلكترونية تم توزيعها على عينة الدراسة التي بلغت (128) مفردة. وتوصلت الدراسة إلى أن أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس يتمتعون باتجاهات إيجابية نحو استخدام معرف الكائن الرقمي. جاءت محدودية الطول ومساحة الاسم في مقدمة التحديات التي تواجه استخدام عينة الدراسة لمعرف الكائن الرقمي. لا توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية بين متوسط اتجاهات أعضاء هيئة التدريس االذكور الإناث نحو استخدام معرف الكائن الرقمي. وأوصت الدراسة بضرورة عقد الدورات التدريبية ورش العمل؛ لتوعية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بأهمية الحصول على معرف الكائن الرقمي.
شعبان أحمد, أحمد. (2025). واقع استخدام معرف الكائن الرقمي (DOI) من جانب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس واتجاهاتهم نحوه. المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 7(24), 134-160. doi: 10.21608/jslmf.2024.324201.1224
MLA
أحمد شعبان أحمد. "واقع استخدام معرف الكائن الرقمي (DOI) من جانب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس واتجاهاتهم نحوه", المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 7, 24, 2025, 134-160. doi: 10.21608/jslmf.2024.324201.1224
HARVARD
شعبان أحمد, أحمد. (2025). 'واقع استخدام معرف الكائن الرقمي (DOI) من جانب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس واتجاهاتهم نحوه', المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 7(24), pp. 134-160. doi: 10.21608/jslmf.2024.324201.1224
VANCOUVER
شعبان أحمد, أحمد. واقع استخدام معرف الكائن الرقمي (DOI) من جانب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس واتجاهاتهم نحوه. المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 2025; 7(24): 134-160. doi: 10.21608/jslmf.2024.324201.1224