يعني البحث بالوقوف على معوقات استخدام تقنية المنارة بنماذجها الأربعة في المکتبات الجامعية المصرية – کأداة تسويقية إرشادية - مع طرح تصور مقترح لتوظيف التقنية بهذه المکتبات، ولتحقيق هذا الهدف فقد استند البحث إلي المنهج الوصفي التحليلي، وعني بتناول تقنية المنارة من حيث: الماهية، وآلية العمل، ومزاياها العامة، وتطبيقاتها في المکتبات، مع الدراسة التحليلية المقارنة بين نماذج تقنية المنارة بدراسة نماذج: أي بيکون (أبل) وأيدستون (جوجل)، وألت بيکون (Radius Networks)، وجيو بيکون (Tecno-World)، کما تم الوقوف على معوقات تطبيقها في المکتبات الجامعية المصرية قيد البحث، وقد مهد ما سبق لطرح مراحل مقترحة لتنفيذ تقنيات المنارة بالمکتبات الجامعية المصرية، عبر طرح ثلاثة مراحل هي: التخطيط، والتنفيذ، وفحص ومراجعة النتائج، تخللها علاج معوقات التطبيق.
سعد, وحيد. (2022). معوقات تطبيق تقنية المنارة في المکتبات الجامعية المصرية. المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 4(10), 131-176. doi: 10.21608/jslmf.2020.40673.1021
MLA
وحيد سعد. "معوقات تطبيق تقنية المنارة في المکتبات الجامعية المصرية", المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 4, 10, 2022, 131-176. doi: 10.21608/jslmf.2020.40673.1021
HARVARD
سعد, وحيد. (2022). 'معوقات تطبيق تقنية المنارة في المکتبات الجامعية المصرية', المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 4(10), pp. 131-176. doi: 10.21608/jslmf.2020.40673.1021
VANCOUVER
سعد, وحيد. معوقات تطبيق تقنية المنارة في المکتبات الجامعية المصرية. المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات, 2022; 4(10): 131-176. doi: 10.21608/jslmf.2020.40673.1021